رئيسية أخبار البنك الموريتاني للتجارة والصناعة يوقع مع مؤسسة “بروباركو”خط إئتمان بقيمة 12 مليون دولار

البنك الموريتاني للتجارة والصناعة يوقع مع مؤسسة “بروباركو”خط إئتمان بقيمة 12 مليون دولار

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2
وقع البنك الموريتاني للتجارة والصناعة مع مؤسسة “بروباركو” التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية على خط إئتمان بقيمة 12 مليون دولار مخصص للعمليات التجارية المالية.
وسيمكن مبلغ الائتمان هذا البنك الموريتاني للتجارة والصناعة من تعزيز نشاطه التمويلي للاسترادات في البلد، وهو ما يعتبر أساسيا بالنسبة للاقتصاد الوطني.
ويسعى البنك الموريتاني للتجارة والصناعة ومؤسسة بروباركو من خلال هذه الشراكة إلى توفير التمويل اللازم للاقتصاد والتجارة في موريتانيا لدعم استرادات السلع الأساسية.
كما سيستفيد البنك الموريتاني للتجارة والصناعة بموجب الاتفاق، الذي تستمر مدته سنتين من امتياز استحقاق يمكنه من اصدار أدوات تمويل التجارة بمبلغ إجمالي قدره 12 مليون دولار أمريكي، مع ضمان من مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) يصل إلى 100%.
ومن شأن هذه التسهيلات تشجيع البنوك الخارجية إلى التعاون مع البنك الموريتاني للتجارة والصناعة وزبنائه المحليين، إلى جانب استراد السلع الأساسية كالمواد الغذائية والزراعية والتجهيزات الطبية والصناعية.
وأعرب الرئيس المدير العام للبنك الموريتاني للتجارة والصناعة إسلمو ولد تاج الدين عن شكره لمؤسسة بروباركو على الأهمية التي منحتها لمجموعته، مبرزا أن هذا الإئتمان ينضاف إلى قروض أخرى حصلت عليها مجموعته من جهات أخرى.
وبدوره أوضح أمانيال هاي مسؤول قسم المؤسسات المالية في بروباركو بافريقيا أن هذه الشراكة ستمكن البنك الموريتاني للتجارة والصناعة من مواصلة نشاطاته في البلد خاصة تمويل الإسترادات في ظرف يتسم بارتفاع أسعار المواد الأساسية.

قد تعجبك هذه المواضيع