رئيسية أخبار السلطات في أدرار تمنع بيع لبن الإبل إثر وفاة فتاة بسبب حمي الوادي المتصدع

السلطات في أدرار تمنع بيع لبن الإبل إثر وفاة فتاة بسبب حمي الوادي المتصدع

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2
أعلنت السلطات الادارية في ولاية آدرار منع بيع لبن الإبل بعد وفاة فتاة بسبب حمى الوادي المتصدع وتسجيل عدة اصابات في الولاية.
وأكد والي آدرار جاك عبد الرزاق ظهور ثماني حالات من الوادي المتصدع في قطعان الإبل التابعة لمشاريع بيع اللبن الواقعة في ضاحية مدينة أطار من أصل (11) عينة تم إرسالها للمختبر لفحصها.
وأضاف الوالي أنه أعطى أوامره بتوقيف عمليات بيع اللبن للمواطنين ابتداء من اليوم إلى غاية إشعار جديد، مع مراقبة دخول الحيوانات من الولايات المجاورة ريثما يتم فحصها والتأكد من سلامتها.
وأوضح أنه أعطى تعليمات بضرورة وضع الحيوانات الموجهة للنحر والذبح تحت المراقبة مدة (24) ساعة للتأكد من صحتها، فضلا عن دعوة المجتمع المدني لإجراء حملة تحسيسية من أجل توعية المواطنين بخطورة داء الوادي المتصدع وسبل الوقاية منه.
وقال:” لقد سجلنا حالتين ايجابيتين، واحدة منهما لفتاة متوفية، في حين أن الحالة الثانية ماتزال تحت المراقبة الطبية، ووضعيتها مستقرة، لله الحمد، وتخضع حاليا للعلاج”.
ودعا جميع المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واعتماد أساليب الوقاية من المرض، بما فيها استخدام الناموسيات، والامتناع عن استهلاك منتجات مشاريع بيع اللبن في هذه الفترة.

قد تعجبك هذه المواضيع