رئيسية أخبار اللجنة الموريتانية المغربية المشتركة في مجال الصيد تطلق أعمالها في نواكشوط

اللجنة الموريتانية المغربية المشتركة في مجال الصيد تطلق أعمالها في نواكشوط

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

انطلقت اليوم الجمعة في العاصمة نواكشوط أعمال اللجنة المشتركة الموريتانية – المغريية، المشتركة في مجال الصيد؛ حيث من المنتظر أن يتم التوقيع على اتفاقيات في عدة مجالات.

 

ويهدف اللقاء إلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الصيد والاقتصاد البحري. و السبل الكفيلة بتطوير وتنويع مجالات التعاون بما يعزز جهود التنمية المستدامة لقطاع الصيد في البلدين

 

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني محمد ولد عابدين ولد معييف ان انعقاد هذه الدورة جاء بناء على توصيات اللجنة المشتركة الكبرى المغربية الموريتانية الملتئمة هذه السنة في الرباط، الرامية إلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز مسيرة النماء والبناء التي انطلقت في البلدين

 

وذكر الوزير بالثروات البحرية الوفيرة بكمها والفريدة في تنوعها والتي حبا الله بها موريتانيا وبشاطئ بحري عامر بالخيرات ونهر معطاء وبالعديد من البحيرات والمسطحات المائية القارية الغنية بالثروات السمكية تتوزع على معظم ولايات الوطن.

 

وأضاف أن توفر هذه الثروة يحمل السلطات المعنية في موريتانيا مسؤولية جسيمة تتمثل في ضرورة السعي من أجل الاستفادة القصوى من هذه المقدرات عبر استراتيجيات تنمية محكمة تمكن من استغلال امثل لهذه الثروات لتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وتخلق فرصا للعمل وتياهم في محاربة الفقر وتعزيز الأمن الغذائي.

 

من جهته قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات في المملكة المغربية إن العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين يجب أن تستغل بشكل كامل لتكون منطلقا لتعاون بيني بناء في مجال التنمية خدمة للصالح المشتركة للشعبين.

 

ومن هذا المنطلق يضيف الوزير المغربي أصبح قطاع الصيد مطالبا أكثر من أي وقت مضى بالمساهمة بفاعليةفي التنمية مع المحافظة على الثروة البحرية ليستفيد منها جيل الحاضر واجيال المستقبل.

 

ويتضمن برنامج الوفد المغربي المشارك في أعمال الدورة عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الموريتانيين وزيارة عدد من المؤسسات والموانئ التابعة لقطاع الصيد والاقتصاد البحري.

 

قد تعجبك هذه المواضيع