رئيسية أخبار بداه ولد الكوار أبرز المترشحين لعمدة بلدية واد الناقة

بداه ولد الكوار أبرز المترشحين لعمدة بلدية واد الناقة

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

شكل إعلان السيد بداه ولد الكوار عن نيته الترشح لمنصب عمدة واد الناقة، أهم قرار ترشح يعلن عنه قبل أشهر من فتح باب المنافسة في الإنتخابات المرتقبة بعد أشهر من السنة الجارية.

ويعتبر ولد الكوار من أهم الشخصيات السياسية الوطنية الفاعلة والمؤثرة، وأحد قادة حزب تكتل القوى الديمقراطية، منذ تسعينات القرن الماضي، وأحد مناضليه من أجل التغيير.

المسار السياسي

ترشح ولد الكوار للنيابيات في مقاطعته 2006، وشكل رقما صعبا، حيث ترك بصماته في المجمع الانتخابي، وتمكن من فرض التغيير في دائرة الانتخابية وخاصة بلديتي واد الناقة وآوليكات.

وفي سنة 2018 قرر بداه ولد الكوار عن قناعة، بالإتحاق بالأغلبية الداعمة للمرشح الرئاسي محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث ترجم قرار الإنضمام بمهرجانات شعبية في مقاطعته ابرزت عمق شعبيته للعيان، قبل أن يتم اختياره مديرا لحملة المرشح الرئاسي في بلدية الغايرة، ولم تشغله المهمة المنجزة، عن تعبئة شعبيته لصالح المرشح ولد الشيخ الغزواني، حيث أظهرت النتائج ما يعزز ذلك.

تبوأ بداه ولد الكوار مكانه هامة في حزب الإنصاف الحاكم، حيث ظل وعضوا بارزا بلجنة المصالحة والتحكيم في الحزب، ثم مستشارا لرئيس الحزب الحاكم.

ويحظى ولد الكوار بقبول جماهري وشعبي قد لا يكون العمل السياسي أهم أسبابه.

المسار الاجتماعي

يعتبر بداه ولد الكوار أحد ابرز رجال العمل الاجتماعي والخيري، حيث يرأس جمعية التنمية والعمل الخيري التي انتشرت انشطتها الخيرية في معظم مناطق الوطن.

ولعل الرجل السياسي الوجيه، والناشط في العمل الخيري، أصبح محل ثقة بمستوى قد يبدوا مريحا له في الانتخابات القادمة، حسب المسارين السياسي والخيري التطوعي.

وينظر إلى ولد الكوار على أنه الوحيد الذي بإمكانه ان يحقق لواد الناقة ما يصبوا إليه السكان من انجازات وتطور يجعل مدينتهم بمستوى من الإزدهار يوازي المدن المتقدمة.

ومهما يكن من أمر فإن المهتمون بالشأن السياسي ينظرون إلى بداه ولد الكوار بوصفه “هبة” تخبئها الانتخابات البلدية القادمة لـ”واد الناقة”.

قد تعجبك هذه المواضيع