رئيسية أخبار تأزر تطلق أنشطة مدرة للدخل وقروض ميسرة بنواذييو

تأزر تطلق أنشطة مدرة للدخل وقروض ميسرة بنواذييو

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

أطلقت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تازر) أنشطة مدرة للدخل وقروض ميسرة ضمن برنامج وطني لتمويل الأنشطة ضمن المكونة الخاصة بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو.

وقال المندوب العام محمد عالي ولد سيد محمد ان البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة يعد أحد البرامج الهامة التي يعول عليها الرئيس والحكومة في تقليص البطالة ،وانعاش الاقتصاد حيث يغطي كافة مناحي الحياة الاقتصادية النشطة، مبرزا أنه يشمل كافة بلديات الوطن ويبلغ غلافه المالي 2،3 مليار أوقية قديمة ستمكن من تقديم تمويل مجاني غير مسترد ل’ 1783 نشاط مدر للدخل ومنح 433 قرض حسن بدون فوائد ستسمح بتشغيل 10 آلاف شخصا بصورة مباشرة..

 

وأشار ولد سيد محمد إلى أن حصة نواذييو من هذه التمويلات هي 67 نشاطا انتاجيا يضاف اليها تمويل عدد من المشاريع الجمعوية بمبالغ معتبرة سيكون لها الأثر البالغ على التنمية المحلية ب نواذيبو.

بدوره والي نواذيبو يحي ولد الشيخ محمد فال قال إن المشاريع التي قدمتها المندوبية من شأنها الإسهام في تحسين وضعية السكان والرفع من مستواهم المعيشي خصوصا أنها تشمل قروضا ميسرة وتوزيعات نقدية.

 

بدوره رئيس جهة نواذيبو محمد المامي ولد أحمد بزيد اعتبر أن التحويلات النقدية لصالح الأسر الفقيرة تكتسي بعدا مهما ، وتعبر عن مدى حرص الرئيس على مواصلة تعهداته وتلامس متطلبات السكان حسب قوله.

قد تعجبك هذه المواضيع