رئيسية أخبار جواز السفر الموريتاني الثالث مغاربيا وال 85 عالميا في تصنيف مؤشر هينلي 2023

جواز السفر الموريتاني الثالث مغاربيا وال 85 عالميا في تصنيف مؤشر هينلي 2023

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2
كشف المؤشر “هينلي” الدولي لأقوى جوازات السفر في العالم لسنة 2023، عن حصول جواز السفر الموريتاتي على المرتبة الثالثة مغاربيا.
وحسب المؤشر فإن جواز السفر الموريتاني يحتل المرتبة 85 عالميا، وهو ما يسمح لحامله بدخول 59 بلدا بدون تأشيرة؛ من ضمن 197 بلدا يشملهم التصنيف.
وبحسب معطيات التصنيف الجديد، حافظ جواز السفر التونسي على صدارة جوازات الدول المغاربية واحتل الرتبة 76 عالميا مسجلا تقدما بمركز واحد مقارنة بتصنيف العام الماضي، إذ يتيح لحامله دخول 70 دولة دون تأشيرة مسبقة.
وحل جواز السفر المغربي في الرتبة الثانية مغاربيا والـ80 عالميا متقدما بمركزين مقارنة بتصنيف العام الماضي ويسمح لحامله بدخول 65 دولة دون تأشيرة مسبقة، يليه جواز السفر الموريتاني الذي صنف في الرتبة 85 عالميا متقدما بدوره بمركزين إذ يتيح لحامله دخول 59 دولة.
وفي الرتبة الرابعة على الصعيد المغاربي حل جواز السفر الجزائري الذي صنف عالميا في الرتبة 90 مسجلا تقدما بأربعة مراكز، إذ يسمح لحامله بدخول 53 دولة. هذا وحل جواز السفر الليبي في الرتبة 101 على الصعيد العالمي متقدما بثلاثة مراكز عن آخر تصنيف، وهو يسمح لحامله بدخول 41 دولة.
وحافظ جواز السفر الياباني على المرتبة الأولى كأقوى جواز في العالم للسنة السادسة على التوالي، حيث يسمح لحامله لدخول 193 بلدان بدون تأشيرة، متبوعا بجواز سفر سنغافورة وكوريا الجنوبية في الرتبة الثانية عالميا بـ192 وجهة دون تأشيرة، ثم في الرتبة الثالثة جوازا سفر كل من ألمانيا وإسبانيا بـ190 وجهة.
قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏سكوب ميد ISLAMIQU RÉPUBLIQUE MAURITANIE DE REPUBLIC ISLAMIC MAURITANIA OF سلامية جواز السفر الموريتاني الثالث مغاربيا وال 85 عالميا في تصنيف مؤشر هينلي 2023 @SCOOPMEDIIA MR SCOOPMEDIA‏'‏
٥٥

قد تعجبك هذه المواضيع