رئيسية أخبار ضمن البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة تآزر تطلق مكونة التمويلات الخاصة بلبراكنة

ضمن البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة تآزر تطلق مكونة التمويلات الخاصة بلبراكنة

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ” التآزر” السيد السيد صمبه سالم أمبارك، رفقة مدير ديوان والي لبراكنة، السيد زيدان ولد سيداتي، اليوم السبت في مدينة ألاك على إطلاق المكونة الخاصة بولاية لبراكنه ضمن البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة الذي تنفذه تآزر.

وأوضح الأمين العام، أن إطلاق هذا البرنامج يندرج في إطار تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،الهادفة إلى مكافحة الفقر والتهميش والإقصاء، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سينفذ على عموم التراب الوطني1783 نشاطا مدرا للدخل و 433 قرضا من بينها 146 نشاطا مدرا للدخل و33 قرضا ميسرا لصالح ولاية لبراكنه، وذلك بتمويل يبلغ مليارين وثلاثمائة مليون اوقية قديمة.

وبين أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون بين المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء و وزارة الداخلية واللامركزية ورابطة العمد الموريتانيين، وشبكة الصناديق الشعبية للإدخار والقرض.

وبدوره ثمن عمدة بلدية ألاك محمد ولد أحمد شلل جهود المندوبية العامة “تآزر” على ما تقدمه من مساعدات للمواطنين في مختلف المجالات و في جميع ولايات الوطن.

وجرى حفل انطلاق مكونة التمويل الخاصة بالولاية بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة ألاك والمنسق الوطني لبرنامج البركه وعمد بلديات أغشوركيت ومال وشكار وبوحديدة.

قد تعجبك هذه المواضيع