رئيسية أخبار إلغاء التاشيرة علي جوازات السفر الدبلوماسية والعمل بين موريتانيا وغينيا الاستوائية

إلغاء التاشيرة علي جوازات السفر الدبلوماسية والعمل بين موريتانيا وغينيا الاستوائية

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2
أشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره رئيس جمهورية غينيا الاستوائية الرئيس تيودورو أوبيانغ أنغيما مباسوغو، الليلة البارحة بالقصر الرئاسي في مالابو على حفل توقيع جملة من اتفاقيات التعاون بين البلدين.
وستساهم هذه الاتفاقيات التي تطال مجالات متعددة في توسيع وتطوير مجالات التعاون الثنائي تمشيا مع المصالح المشتركة للبلدين.
وشملت هذه الاتفاقيات التي وقعها كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، ووزير الخارجية والتعاون بجمهورية غينيا الاستوائية، سيموان اويونو اسونو انغى:
– اتفاق إطار للتعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والعلمي، يفتح الباب أمام مختلف القطاعات الحكومية في البلدين لعقد اتفاقيات للتعاون تبعا للمصالح المشتركة، وقد تم في إطار هذا الاتفاق تأسيس لجنة مشتركة للتعاون بالرئاسة المشتركة لوزيري الخارجية في البلدين لمتابعة وتقييم وتنفيذ هذا الاتفاف ولتقديم النصائح والتوجيهات التي من شأنها تعزيز وتطوير مجالات التعاون.
– الاتفاق على وضع نظام داخلي لهذه اللجنة المشتركة يحدد آلية عملها.
– مذكرة تفاهم حول المشاورات الدبلوماسية يتم من خلالها تنسيق المواقف في مختلف المنابر الإقليمية والقارية والدولية، وفي القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتمكن هذه المذكرة كذلك من التواصل الدائم بين وزيري الخارجية في البلدين لتنسيق المواقف حول مختلف القضايا انطلاقا من المصالح المتبادلة.
– اتفاق يتعلق بالإعفاء المتبادل من التأشيرة للدخول والخروج والإقامة بالنسبة الجوازات الدبلوماسية وجوازات العمل

قد تعجبك هذه المواضيع