رئيسية أخبار مكتب الجالية الموريتانية في تونس ينظم مهرجانا بمناسبة مرور 3 سنوات علي إعتلاء فخامته للحكم

مكتب الجالية الموريتانية في تونس ينظم مهرجانا بمناسبة مرور 3 سنوات علي إعتلاء فخامته للحكم

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

نظم رئيس مكتب الجالية الموريتانية في تونس الهادي ولد اندَ مهرجانا بمناسبة مرور ثلاث سنوات على اعتلاء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لسدة الحكم.

 

وألقى رئيس الجالية كلمة ثمن فيها ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الثلاث المنفرطة من مأمورية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني موضحا مدى استفادة الجاليات في الخارج وعلى رأسها الجالية في تونس من عناية الرئيس ورعايته.

 

وأكد رئيس الجالية في كلمته أنه طالما تدخلت الدولة بشكل مباشر عبر السفارة في تونس للتكفل بعلاج بعض الحالات المرضية، وقامت بأداء الإيجار السكني عن عدد من العائلات التي حالت جائحة كورونا دون رجوعها للوطن نتيجة إغلاق المجال الجوي، وأكد رئيس الجالية الهادي ولد اندَ أنه سبق أن زار تونس اثنان من وزراء الخارجية تباعا واجتمعا بممثلي الجالية بتجاوب منقطع النظير، وبعد كلمة رئيس الجالية تحدث نائبه وأشاد بجهود رئيس الجمهورية خلال ما انقضى من مأموريته، وتحدث عدد من أعضاء الجالية من مختلف مكونات الطيف المجتمعي وكان ختام المبادرة بحديث لسيدة في وضعية مرضية حرجة كان رئيس الجمهورية قد أعطى تعليمات للسفارة في تونس بتحمل جميع تكاليف علاجها.

وثمنت السيدة جهود السفير ومستشاريه ورئيس الجالية ونائبه مؤكدة سرعة تجاوب الجميع معها عند الحاجة، وفي الختام التُطقت صور تذكارية تضم سعادة السفير وأفرادا من الجالية، وشهد الجميع بنجاح المبادرة وتميزها.

 

وحضر المهرجان السفير الموريتاني في تونس دمان ولد همر وأعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة في تونس والقائم بالأعمال في السفارة الموريتانية في ليبيا وعدد من النخب والأطر وجمع من الموريتانيين المقيمين في تونس.

قد تعجبك هذه المواضيع