رئيسية أخبار نقيب الصحفيين يستقبل السفير الصيني المعتمد في موريتانيا

نقيب الصحفيين يستقبل السفير الصيني المعتمد في موريتانيا

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

 

 

استقبل السيد، أحمد طالب ولد المعلوم نقيب الصحفيين الموريتانيين امس   الخميس بمكتبه في نواكشوط ، سعادة السيد لي باي جين، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا.

وتناول اللقاء، مجالات التعاون القائمة بين موريتانيا والصين خاصة في المجال الإعلامي ودوره في تعميق العلاقات بين الشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بتطوريها .

وأكد ولد المعلوم استعداد المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين للتعاون مع السفارة الصينية

من أجل تطوير العلاقة بين البلدين في مختلف الميادين ، وخاصة في المجال الإعلامي.

بدوره أكد السفير الصيني عمق ومتانة العلاقات الموريتانية الصينية القائمة على الإحترام المتبادل، وحرص بلاده على تطوير وترقية تلك العلاقات على كافة الصعد.

واستعرض لي باي جين، تاريخ العلاقات بين بلاده وموريتانيا، مذكرا ببعض مجالات التعاون بين البلدين، كتشييد عديد المنشآت في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والبيطرة والثقافة والرياضة وغيرها من المرافق الحيوية…

وأضاف أن وقوف الصين المبكر مع موريتانيا في مكافحة فيروس كورونا، وتقديمها لملايين اللقاحات وادوات التعقيم والكمامات والاقنعة وأجهزة التنفس، أصدق دليل على ذلك.

وأعرب السفير الصيني عن استعداد بلاده للتعاون مع نقابة الصحفيين في عديد المجالات كالتكوين وتحسين الخبرات عن طريق الزيارات الميدانية للصحفيين للاستفادة من التجربة الصينية في مجال الإعلام.

ودعا نقابة الصحفيين إلى لعب الدور المنوط بها لتطوير التعاون الموريتاني الصيني خدمة للشعبين الصديقين .

جرى اللقاء بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين ورئيس اتحاد المواقع الالكترونية.

قد تعجبك هذه المواضيع