رئيسية أخبار وجهاء اركيز يشيدون بجهود الرئيس غزواني والسعودية في مشروع الاستصلاح الزراعي

وجهاء اركيز يشيدون بجهود الرئيس غزواني والسعودية في مشروع الاستصلاح الزراعي

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

وجه أطر ووجهاء مدينة اركيز رسالة شكر وإشادة للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، على ما بذله من جهود في تحقيق مشروع الاستصلاح الزراعي في المدينة.

وأضاف البيان الصادر عن الوجهاء بتوقيع الشيخ أحمد بدي حيدره، أن المدينة «تبعث بأسمى شكرها وتقديرها للملكة العربية السعودية على الدعم السخي الذي قدمه صندوق التنمية للمشروع».

وتابع البيان: «لايسعنا ونحن نرى النور بعد ظلام أورث حزنا عميقا في النفوس، وتحقيق رجاء بعد انقطاع الأمل، إلا أن نتوجه بكل عبارات الثناء والشكر لما حققته المملكة الشقيقة قيادة وشعبا».

وأشاد البيان بجهود المملكة ممثلة في «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان، على الأيادي الغراء التي طالما وقفوا بها مع الشعب الموريتاني».

وقدم البيان معلومات تاريخية عن أهمية اركيز التاريخية والاقتصادية، مضيفا «يرتبط عشرات الآلاف القاطنين في منطقة «شمامه» وشمالا حتى انتهاء حدود منطقة «العقل» ارتباطا وثيقا بهذه المدينة المعطاء، لما تمثله من مجد تاريخي أثيل ومصدر اقتصادي أمن لهم العيش الكريم في ظروف قاسية».

وأشار إلى أن هذا المشروع « على سكان هذه المنطقة، بل حاجة موريتانيا عامة لاستصلاح الأراضي في ظل عالم مضطرب؛ كل بلد يسعى لتحقيق اكتفائه الذاتي من الحبوب والخضروات».

قد تعجبك هذه المواضيع