رئيسية أخبار وزارة النقل تفاوض شركات محلية لمنحها صفقة جسر الحي الساكن

وزارة النقل تفاوض شركات محلية لمنحها صفقة جسر الحي الساكن

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

أفادت مصادر خاصة لسكوب ميديا أن وزارة النقل الموريتانية تجري مفاوضات منذ أزيد من عشرة أيام مع شركات محلية لمنحها صفقة إكمال مشروع جسر الحي الساكن.

 

وقالت المصادر إن الوزارة تفاوض شركة “النجاح” وشركة أخرى يملكها رجل الأعمال زين العابدين ولد الشيخ أحمد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتاني.

 

وكشفت المصادر أن الشركتين أبدتا استعدادهما لقبول عرض منحهما الصفقة؛ مع الالتزام بإنهاء العمل في الجسر في الوقت المحدد داخل دفتر الالتزامات؛ لكنهما اشترطا مراجعة سعر الصفقة.

 

ولم تعط المصادر توضيحا حول رد الوزارة على مراجعة سعر الصفقة؛ لكن مسؤولا في إحدى الشركات الآنفة الذكر اكتفى في تصريح لسكوب ميديا بالقول إن شركته تلقت عرضا من الوزارة وهو قيد الدراسة”.

 

وكانت شرطة الجرائم الاقتصادية قد استدعت ممثل الشركة الصينية المسؤولة عن تشييد جسر الحي الساكن في اطار تحقيق تقوم به حول الملف الذي يعد من ابرز تعهدات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وأكدت المصادر أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أعطى التعليمات لمفتشية الدولة و لرئيس لجنة الصفقات لفتح تحقيق داخلي في مشروع جسر “الحي الساكن”.

وحسب المصادر فإن رئيس لجنة الصفقات تسلم الملف أمس الثلاثاء من وزارة التجهيز و النقل لدراسته، بينما يتوقع خلال الأيام المقبلة أن تزور مفتشية الدولة وزارة النقل بهذا الخصوص.

 

وكان رجل أعمال موريتاني قد قدم شكوى الى النيابة في نواكشوط الغربية ضد الشركة الصينية وممثلها في نواكشوط.

ويطالب التاجر الموريتاني بتسديد أزيد من 300 مليون أوقية صرفتها شركته في تشييد الجسر؛ ولم يتقاضى من الشركة الصينية أي تعويض.

قد تعجبك هذه المواضيع