رئيسية أخبار وزير الثقافة يستقبل المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين

وزير الثقافة يستقبل المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

استقبل معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد، محمد ولد اسويدات، زوال اليوم الخميس بمكتبه في نواكشوط، المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين برئاسة السيد، أحمد طالب ولد المعلوم، نقيب الصحفيين الموريتانيين.
واستلم معالي الوزير من نقيب الصحفيين، عريضة مطلبية من 18 مطلبا جاء في مقدمتها موضوع المتعاونين في مؤسسات الإعلام العمومي .
وأكد معالي الوزير خلال اللقاء، أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية خاصة لقطاع الإعلام ، من خلال اشراك هيئاته المهنية والنقابية في تقديم رؤيتها ومقترحاتها بخصوص إصلاح القطاع .
وبين أن الوزارة منفتحة ومستعدة لإشراك كافة الفاعلين في الحقل من أجل تطويره واصلاحه .
وأضاف معالي الوزير إن قطاعه يعكف على إعداد برنامج متكامل لرفع مستوى الكفاءة المهنية وترسيخ المؤسسية من أجل أن يطلع الإعلام بدوره الريادي في تنمية وازدهار البلاد .
واستعرض أمام المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين ، بعضا من جوانب برنامج التحول الذي يقوده فخامة رئيس الجمهورية والهادف بالأساس إلى بناء الثقة مع المواطن، والدور البارز الذي يمكن أن تلعبه الصحافة في هذا الإطار .
بدوره أبدى السيد ، أحمد طالب ولد المعلوم نقيب الصحفيين الموريتانيين، استعداد المكتب التنفيذي للتفاعل الإيجابي مع هذا التحول والرؤية الجديدة لتطوير الحقل الإعلامي.
وثمن الاستعداد والانفتاح الحكومي على كل الفاعلين في القطاع خدمة له وسعيا لترقيته وانتشاله من واقعه الذي ظل لعقود دون مستوى التطلعات.
وابرز النقيب ان تلبية العريضة المطلبية المقدمة سيكون لها الأثرا الإيحابي في سبيل أداء القطاع لدوره التنموي الفعال.
جرى اللقاء بحضور، السيد أحمد عيسى يسلم اليدالي ، مدير الإعتمادات والعلاقات مع الصحافة .

قد تعجبك هذه المواضيع