رئيسية أخبار وزير الزراعة يدعو مزارعي إنشيري إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي

وزير الزراعة يدعو مزارعي إنشيري إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

ترأس وزير الزراعة، السيد يحي ولد الوقف، اليوم الأحد بدار الشباب في أكجوجت، رفقة والي إنشيري السيد إدريس دمبا كوريرا، اجتماعا لمزارعي الولاية خصصه للاستماع لمشاكلهم ومدى تقدم الحملة الزراعية للعام 2022-2023.

وأكد معالي الوزير في كلمة له بهذه المناسبة أن الهدف الأساسي من الاجتماع هو التعرف عن قرب على مشاكل المزارعين في إنشيري بغية وضع الحلول المناسبة لها، داعيا الجميع إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية الأساسية وفقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدوره، رحب عمدة بلدية أكجوجت السيد أحمد يعقوب بمعالي الوزير والوفد المرافق له، مثمنا هذه الزيارة لما لها من أهمية قصوى عند عموم الساكنة وخاصة المزارعين وانعكاسها على إنجاح الموسم الزراعي بما ينم عن اهتمام كبير من طرف فخامة رئيس الجمهورية بكل ما من شأنه أن يساهم في تحسين حياة المواطنين بصفة عامة والمزارعين بصفة خاصة.

وأجمع المزارعون خلال مداخلاتهم على أهمية الزيارة، مطالبين بتوفير السياج وآلات الزراعة والقرض الزراعي وترميم السدود، وكذا دمج الولاية ضمن الولايات المستفيدة من برنامج مشروع تطوير وتنمية الواحات.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة اكجوجت، والمنتخبين المحليين والمندوب الجهوي للزراعة، والسلطات الأمنية بالولاية

قد تعجبك هذه المواضيع