رئيسية أخبار 4 أيام على قطر 2022.. مارادونا مجد الأرجنتين في أربع نسخ

4 أيام على قطر 2022.. مارادونا مجد الأرجنتين في أربع نسخ

بواسطة scoopmedia2 scoopmedia2

نقترب أكثر فأكثر من صافرة انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي ستُقام اعتباراً من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتستمر منافساتها حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وفي كل يوم من الأيام الـ50 الأخيرة على انطلاقة المونديال القطري

نجم سلب العقول والأفئدة، يرى فيه الكثيرون تجسيداً حقيقياً لمعنى كرة القدم حيث الشغف والحماس والمهارة والانتماء عندما كان يفرح، يسعد معه ملايين العشاق وحين يبكي يخلع قلوب الجماهير العاشقة.

4 كؤوس للعالم شارك بها النجم الأرجنتيني الراحل، دييغو مارادونا، استهلها بمونديال 1982 الذي ودع فيه التانغو البطولة من الدور الثاني قبل أن ينتفض ليفوز بلقب النسخة التالية عام 1986.

وفي هذه النسخة صنع مارادونا مع الأرجنتين العجب العجاب، فكان وحده علامة فارقة بعدما كان منتخبه مهلهلاً لا يملك أي بصمة فنية؛ فقاده إلى منصة التتويج، ليجبر العالم أجمع على إطلاق لقب مونديال مارادونا عوضًا عن مونديال المكسيك.

عاد مارادونا إلى المونديال في نهائيات إيطاليا 1990، وكرر فيه صناعة الفارق فمنتخب بلاده لم يكن تهابه المنتخبات الأخرى لكنه نجح في قيادته إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب بركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها  الحكم المكسيكي لمنتخب ألمانيا منحت الأخير البطولة

آخر عهد مارادونا مع كأس العالم كان في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية الذي كتب خلاله نهاية مسيرته؛ إثر إعلان الفيفا تعاطيه المنشطات، ليبتعد ابن الأرجنتين المدلل عن مزاولة اللعبة ويعمل محللاً للمباريات أو مقدماً للبرامج الرياضية الترفيهية ثم مدرباً حتى وافته المنية يوم 25 نوفمبر من العام الماضي عن عمر ناهز 60 عاماً.

وكانت كؤوس العالم التي شارك بها مارادونا كلاعب مرشحة لتصبح خمس بكأس آخر لو ابتسم له الحظ في مونديال 1978، الذي رُشِّح فيه ليكون مع منتخب بلاده الذي فاز باللقب؛ لكن صغر سنه آنذاك والبالغ 18 عاماً حرمه المشاركة.

وتجدر الإشارة إلى أن مارادونا لعب 21 مباراة في مسابقات كأس العالم التي شارك فيها وسجل 8 أهداف وصنع مثلها وتلقى 4 بطاقات صفراء وحالة طرد واحدة.

قد تعجبك هذه المواضيع